سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة يفتتح معرض The BiG 5 Qatar اليوم

سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة يفتتح معرض The BiG 5 Qatar اليوم

افتتح سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة اليوم النسخة الأولى من معرض The BIG 5 Qatar الذي تنظمه شركة دي أم جي إيفنتس الدوحة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ويستمر لغاية 26 سبتمبر 2018

وقال رواد سليم، المدير العام لشركة دي إم جي إيفنتس الدوحة: نحن فخورون اليوم بافتتاح معرض The BIG 5 Qatar، حيث نشهد اهتماماً كبيراً من لاعبين دوليين رئيسيين لإنجاز الأعمال في قطاع البناء في قطر. ويشرفنا أن نوفر لهم فرصة التواصل المباشر مع الموردين المحليين الذين يستطيعون دعم أعمالهم ومشاريعهم".

وأضاف: "يشارك في المعرض أكثر من 240 عارضاً من 21 بلداً يعرضون للزوار وأصحاب المشاريع والشركات أحدث التوجهات والابتكارات التكنولوجية الخاصة بالبناء بالإضافة إلى حلول البناء المميزة ليقدموا بذلك الدعم المناسب لخطط المشاريع الطموحة".

ويضم المعرض العديد من الأجنحة الوطنية من تركيا وإيطاليا والهند والصين وإيران والكويت وغيرها. وصرّح يوسف وزني مدير المبيعات في شركة ثيسن كروب إليفيتر قطر معلقاَ على فرص الأعمال المتوفرة في قطر: "إن استراتيجية ورؤية قطر تساعد على تحسين وتيرة نمو الاقتصاد في قطر. وبالنسبة للشركات التي تستطيع تلبية متطلبات العملاء المحليين، تبقى قطر مركز جذب للاستثمارات العالمية خصوصاً تلك التي تعمل في قطاعات الإنشاءات والبناء".

وللإضاءة على الفرص الفريدة التي توفرها قطر للمستثمرين الدوليين، ينظم معرض The BIG 5 Qatar بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة برنامجًا خاصاً للمشترين الدوليين وعددٍ من وسائل الإعلام الدولية التي تغطي الحدث في جولات ميدانية على المشاريع الكبرى الجارية في قطر.

وسيستفيد الزوار من الاطلاع على منتجات متنوعة في سبعة قطاعات متعلقة بالبناء تساهم في توفير حلول البناء، وتضم الخدمات الكهربائية والميكانيكية والهندسة الصحية، الديكورات الداخلية والتشطيبات، أعلفة المباني والإنشاءات الخاصة، أدوات الإنشاء ومواد البناء، تقنيات وابتكارات الإنشاءات.

يشارك في المعرض عدد من الشركات الرائدة في هذا القطاع تعكس المعايير العالمية التي تتمتع بها قطر وتقدم العديد من الخدمات المتنوعة في مجال الإنشاءات، من ضمنها شركة قطر للبناء، سميت، إيسكو، كالكس، بالميرو لتصميم الحدائق، تشيب إنترناشونال، QIMC، وشركة السحمية.

بدوره شدّد المهندس عبيدة الديب، المدير التنفيذي في شركة التمييز لأنظمة الأمن القطرية، على أهمية مشاركة الشركات المحلية والدولية في معرض واحد قائلاً: "إن تحسين الأعمال في المنطقة يأتي من خلال استقطاب المستثمرين العالميين. وسيساعد معرض The BIG 5 Qatar على بناء شركات وشراكات جديدة مع الشركات والمؤسسات وكذلك الأفراد".

يقدم المعرض للمختصين والعاملين في مجال الإنشاءات والبناء أنشطة تعليمية مميزة منها ورشة عمل حول التطوير المهني المستمر، حيث ينظم أكثر من 40 ورشة عمل يحصل المشاركون عند نهاية كل منها على شهادة، وبدون أي رسوم.

وتضم أجندة ورش العمل مواضيع متنوعة تغطي ستة مجالات في قطاع الإنشاءات منها تخطيط البنية التحتية والتخطيط العمراني، إدارة المشاريع والبناءـ الهندسة والتصميم المعماري، الاستدامة، التكنولوجيا والابتكار، بالإضافة إلى سلسلة "سيدات الأعمال في مجال الإنشاءات التي تقام في اليوم الاخير من المعرض.

من جهتها قالت نيكول إيفرز، مديرة إدارة الصحة والبيئة في شركة أيكوم التي ستشارك في ورشة عمل بالمعرض: "العالم بأسره ينظر إلى قطر التي تحظى الآن بفرصة إعادة تعريف قطاع الإنشاءات وتقود اعتماد أعلى المعايير في هذا المجال".

تستمر فعاليات The Big 5 Qatar من 24 إلى 26 سبتمبر 2018 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات (من 11 صباحاً لغاية 8 مساءً) في القاعتين 1 و2. ويحظى المعرض بدعمٍ من أشغال (الشريك الرسمي) ومناطق (شريك اقتصادي) وبنك قطر للتنمية (شريك تنموي) والهيئة العامة للسياحة في قطر (داعم رسمي).

 

حضور المعرض مجاني. لمعرفة المزيد الرجاء زيارة www.thebig5-qatar.com.

His Excellency Mr Mohammed bin Abdullah Rumaihi Minister of Municipality
His Excellency Mr Mohammed bin Abdullah Rumaihi Minister of Municipality
Education at The Big 5 Qatar
The Big 5 Qatar 2018 Launch