يُمثّل الشركاء المؤسسون المحليون قطاع البنية التحتية المخصّص له ميزانية تبلغ 42 مليار ريال قطري في معرض خدمات البناء في قطر برعاية The Big 5

الإثنين، 2 أبريل، 2018 — ستزدهر أعمال البناء في قطر حيث تُخصص ميزانية الحكومة لعام 2018 ما يُقدّر بنحو 42 مليار ريال قطري (21% من الميزانية) لمشروعات النقل والبنية التحتية ، وذلك وفقًا لأحدث تقرير أصدرته مؤسسة أبحاث السوق "Research and Markets" لمعرض خدمات البناء في قطر برعاية The Big 5 (الخمسة الكبار).

وتشمل المشاريع الرئيسية المُدرجة في تقرير "ديناميكيات التحليل والنمو المستقبلي للاقتصاد القطري" مشروع تطوير مدينة لوسيل (45 مليار دولار أمريكي) ومشروع مترو الدوحة (حوالي 300 كم) ومشروع توسعة مطار حمد الدولي (15.5 مليار دولار أمريكي) ومشروع مشيرب قلب الدوحة لتجديد وسط البلد.

يقول السيد عمر حلاوة، مسؤول تطوير الأعمال في شركة تدمر التجارية ذ.م.م "تسير قطر على خارطة الطريق نحو التحول إلى مجتمع مُتقدم قادر على التنمية المستدامة."

 نفَّذت شركة تدمر للمقاولات مشاريع حكومية وخاصة بقيمة تُقارب مئات ملايين الريالات القطرية، كما تدعم معرض خدمات البناء في قطر برعاية The Big 5 باعتبارها راعيًا من المستوى البلاتيني. ويُصرّحون أن "الاتجاهات المستدامة يجب أن تكون في جوهرها السمة المميزة لأعمال البناء الحديثة."

ويُضيف السيد سوري في ساتيانارايانا، الرئيس التنفيذي لمُزود الخدمات الخرسانية شركة سميت (SMEET) في قطر، أن"الصناعات المتعلقة بأعمال البناء تؤدي دورًا مهمًا للغاية في تحقيق أهداف البنية التحتية المُوسّعة التي حددتها ميزانية قطر لعام 2018."

تنضم شركة سميت (SMEET) إلى مجموعة من ثماني شركات من الشركاء المؤسسين الذين يعرضون منتجاتهم في معرض خدمات البناء في قطر برعاية The Big 5 هذا العام، والذي يُقام في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2018 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويُضيف قائلاً: "سيُظهر عرض منتجاتنا على المجتمع الدولي في معرض خدمات البناء في قطر الذي ترعاه The Big 5 مدى تمكُّن شركة قطرية من إثبات تميّزها من خلال إنتاج منتجات عالية الجودة وفريدة من نوعها."

سيعمل الشركاء المؤسسون وجميع الشركات المحلية والقادة في مجالاتهم المحددة على أن تُوائم قطاعات منتجاتهم صناعة البناء في قطر وتعكس جميع مراحل دورة عملية البناء.

وستتولىشركة SMEET Precast، المصنع الفردي الأكبر والأكثر تطورًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رئاسة قطاع الخرسانة إلى جانب شركة السحمية، وهي مبتكر دائم للخرسانة الخارجية ولها مختبر فحص خاص بها في قطر.

 تدعم شركة Palmera Landscapes،وهي شركة رائدة في مجال الابتكار البيئي وأكبر مزود لتصميمات المناظر الطبيعية في قطر، قطاع أغلفة المباني والإنشاءات الخاصة بخدماتها المتميزة التي توفر مناظر طبيعية خلابة.

ستستعرض شركة قطر للبناء - قسم المعدات الثقيلة، والتي تمثّل الشريك المؤسس لآلات ومعدات المصانع، كفاءتها الدولية في هذه الفعالية، وقد أقامت هذه العلامة التجارية شراكات مع شركات رائدة مثل شركة هيونداي للصناعات الثقيلة وغيرها.

وسيُمثَّل قطاع أدوات الإنشاء ومواد البناء من خلال أول مصنع محلي لسحب الألمنيوم في قطر،  وهي شركة قطر لسحب الألمنيوم (QALEX) وشركة المعدات والخدمات الصناعية (IESCO). وتقدم شركة IESCO التي تتمتع بخبرة في السوق تبلغ 43 عامًا حلولاً لأصعب مشاريع الإمدادات ومتطلباتها.

وتعدّ الشركة القطرية للصناعات التحويلية (QIMC) التي تساهم بحصص رأس مال في 13 مشروعًا تشغيليًا بما في ذلك مواد البناء شريكًا مؤسسًا لقطاع منتجات التصميم الداخلي والتشطيبات، إلى جانب شركة CHIP International، مُزود أنظمة إدارة الأمن الموثوقة.

 وتُعدشركة "مناطق"، الشريك الاقتصادي لهذه الفعالية، مكونًا أساسيًا للرؤية الإستراتيجية للمنطقة في مجال مناقشات التنوع الاقتصادي حول دورها في المعرض، ويقول السيد فهد راشد الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة مناطق: "يسعدنا أن نشارك في المعرض الأول لخدمات البناء في قطر والذي سيكون منصة مثالية لعرض فرص الاستثمار لدينا."

ويقول نائب الرئيس الأول لفاعليات شركة "دي إم جي"، آندي وايت: "يُعد إظهار مثل هذا الكيان الموقَّر من الشركاء المؤسسين دعمهم لإطلاق هذه النسخة من معرض خدمات البناء في قطر برعاية The Big 5 أمرًا ضروريًا.  وكما ندعو الشركات العالمية وصانعي القرار إلى زيارة هذا البلد، فإن هذا الأمر يضيف قيمة كبيرة ليعكس المستوى العالي للبناء في قطر."

ولكونها فعالية فريدة تُعزز مجتمع الإنشاءات، يبذل معرض خدمات البناء في قطر برعاية The Big 5 مزيدًا من الجهد للجمع بين العارضين والمشترين الجادين من خلال قطاعات توفر مُنتجات مُخصصة وعروض منتجات مباشرة وورش عمل وندوات التطوير المهني المستمر.

يمكن للعارضين أيضًا الاستفادة من تجربة السوق الغنية لمنظمي الفعالية، شركة دي إم جي إيفنتس الدوحة (dmg events Doha). ولكون الفعالية جزءًا من مجموعة دولية تُقيم أكثر من 50 معرضًا ومؤتمرًا رائدًا في سوق الأعمال وتستقبل أكثر من 250000 زائر سنوي، فإنها توفر إمكانية الوصول إلى المشترين الفرعيين والشراكات الإستراتيجية.

 جلبت هيئة السياحة القطرية، الهيئة الرسمية الداعمة، معرض خدمات البناء في قطر برعاية The Big 5 إلى قطر  باعتباره جزءًا من جهودها لتطوير صناعة رائدة في مجال الاجتماعات ومبادرات التحفيز والمؤتمرات والفعاليات.

يمكنك العثور على التقرير الكامل على الموقع الإلكتروني: https://www.buildingservicesqatar.com/QatarEconomyDynamics-Report/

لمعرفة المزيد، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.buildingservicesqatar.com/ التواصل مع راواد أو جيسيكا أو إليشا.

 

لمحة عن معرض خدمات البناء في قطر برعاية The BIG 5

من 24 إلى 26 سبتمبر 2018 - مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات - قطر

 يعتبر معرض خدمات البناء في قطر برعاية The BIG 5 فعالية جديدة تُلبي احتياجات قطاع خدمات البناء المتنامي بقطر. تضم الدورة الافتتاحية من المعرض سبعة قطاعات: 

آلات ومركبات المصانع وأدوات الإنشاء ومواد البناء والخرسانةوخدمات الميكانيكا والكهرباء والهندسة الصحية وأغلفة المباني والإنشاءات الخاصة وتقنيات وابتكارات البناء والمساحات الداخلية وتشطيبات المباني.

إضافةً إلى العروض التوضيحية الحية للمنتجات، سيقدم معرض خدمات البناء في قطر برعاية The Big 5 مجموعة متنوعة من الفعاليات التعليمية مثل عقد برنامج فريد لورش عمل التطوير المهني المستمر المعتمدة دوليًا، وندوات تقنية، وتوفيق الأعمال التجارية.

يُعد معرض خدمات البناء في قطر برعاية The Big 5 مملوكًا لشركة دي إم جي إفنتس (الدوحة) ش.ذ.م.م؛ وهي شركة تابعة لشركة DMG Events الدولية المحدودة وجزء من مجموعة DMGT المدرجة في بورصة لندن.

لمحة عن شركة دي إم جي إيفنتس الدوحة

باعتبارها شركة دولية لتنظيم المعارض والنشر، تُقدّم شركة دي إم جي إيفنتس ما يتجاوز 50 معرضًا ومؤتمرًا رائدًا في السوق ومتخصصًا في مجالات الطاقة العالمية والإنشاءات والتكسية والضيافة والتصميم الداخلي.تأسست شركة دي إم جي إيفنتس الدوحة في مدينة الدوحة بقطر عام 2017 وقد استفادت من أفضل العلامات التجارية للشركة بما في ذلك إنديكس قطر.

 

Elisha Dessurne Public Relations Executive at dmg events Doha
Jessica Scopacasa Public Relations Manager at dmg events Doha